كيفية إستخدام عسل النحل في التجميل

كيفية إستخدام عسل النحل في التجميل


عسل النحل  والبشرة:
الجديد في فوائد عسل النحل HONEY يتمثل في إستخدامه في علاج البشرة، حيث يُضاف
عسل النحل HONEY إلى الأعشاب البرية والتراب البركاني لعلاج كلف البشرة والبقع السوداء الناتجة عن حروق الشمس.. كما يزيل النمش وكلف الحمل والخشونة في الكوعين، ويستخدم على شكل قناع يبدأ من أسفل العنق صعوداً إلى الوجه، ولا يضر أن يوضع حول العينين باعتباره مادة طبيعية مع الإسترخاء الكامل.
ويستخدم عسل النحل HONEY أيضاً في علاج البشرة المجعدة مخلوطاً مع غذاء الملكات ROYAL JELLY حيث يمنحها المرونة والحيوية، ويساعد على تكوين مخزونها الغذائي الحيوي والكولاجين..
كما يزيل ترهل البشرة وتعبها ويعطى الجلد رونقاً لأنه ينشط الدورة الدموية، وبذلك تتخلص البشرة من فضلاتها وتتقبل الدم الحامل للعناصر الضرورية لبنائها فتصبح ذات مقاومة عالية لظروف البيئة الخارجية غير الملائمة.
نعود إلى الآية الكريمة:( يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه، فيه شفاء للناس )النحل آية (69)
نجد الآية الكريمة لم تحدد كيف يكون الإستشفاء بعسل النحل ؟
هل بإستخدامه كدهان...؟ أم يؤكل...؟ أم غير ذلك من الصور المحتملة والممكنة....؟
وهذا إيماءً إلى أن إستخدامات هذا الغذاء الشمولي ستكون بوسائل شتى.
والذي يحدث الآن إنه يستعمل كدهان؛ ويعطى بالفم؛ وبالحقن؛ ويقطر في العين؛ وبوسائل أخرى...
خاتمــــة:
وإذا تتبعنا باقي أجهزة الجسم لوجدنا أن لعسل النحل تأثير فعال في علاج أمراضها كأمراض القلب وأوعيته الدموية، وكذلك أمراض الكلى وفقر الدم وغيرها من الأمراض الأخرى.
وفى ختام الحديث عن هذا الدواء السحري يجب أن نشير إلى أن المعالجة بعسل النحل HONEY يجب أن تتم تحت إشراف وتقدير الطبيب المعالج وإلا لا يؤدى إلى النتيجة المرجوة.
وبهذا العرض السريع نلمس التطبيق الواسع لهذا المركب العجيب الذي وكل الله على إعداده حشرة صغيرة في حجمها.. كبيرة في نظامها وإتقانها والتزامها وجدها وجهادها المستمر الدائب.
وتمضي الأبحاث بغزارة على العسل HONEY لتوقف الإنسان أمام قدرة الله تعالى، والكل مازال يشعر أنه مازال في هذا المركب العجيب الكثير والكثير من الأسرار.......
هذه نقطة واحدة من هذا المعين الزاخر الذي لا ينضب ومازال العلم يقف أمامها عاجزاً عن اكتشافاتها إلى أن تتجدد على مدار الأيام.
وصدق الله العظيم إذ يقول:
( فيه شفاء للناس ) النحل (69)
( وما أوتيتم من العلم إلا قليلا ) الإسراء (58)


كيفية إستخدام عسل النحل في التجميل


Facebook Comment

c2

c3

c