9 استخدامات رائعة لعسل النحل لا تعرفها

بقلم دكتور/ضاحي محمد مصطفى
جميعنا سمع بالاستخدامات المفيدة لعسل النحل، إلا أن هناك بعض الفوائد التي نجهلها عن هذا الدواء الغريب نستعرضها فيمايلي:
1- ترطيب الشفاه:
يمكنك من خلال عمل خليط من شمع العسل وعسل النحل زيت اللوز التوصل إلى أفضل مرطب شفاه طبيعي 100% زهيد التكلفة.
2- مرطب للبشرة:
يمكنك الاعتماد على بعض الأعشاب مثل اللافندر وخلطها بعسل النحل للحصول على مزيج رائع يصلح كغسول مرطب للبشرة من خلال مزج 8 أوقيات من عسل النحل مع اللافندر وترك هذا المزيج في إناء لمدة أسبوع حتى يكتسب قدراً أكبر من الثبات ويصبح قوامه متماسكاً بعض الشيء. بعد ذلك، يُصب المزيج في زجاجة ويكون جاهزاً للاستخدام.
3- مقبلات فاخرة:
يمكنك الحصول على مقبلات الفاخرة عن طريق إضافة العسل إلى جبن الماعز ووضع هذا المزيج في الفرن في 200 مئوية حتى يمتزج الخليط جيداً.
4- علاج إلتهاب الحلق:
يساعد شرب العسل الأبيض من خلال وضع بضع نقاط على الشاي على التخلص من إلتهابات الحلق والحنجرة علاوةً على إمكانية وضع عسل النحل على أغلب المشروبات لتستمد المزيد من الطاقة، حيث يوفر هذا المركب الطبيعي قدراً من الطاقة أكثر مما يوفره أي مُحلي آخر.
5- سلطة فواكه راقية:
واحدة من أسهل الطرق لصناعة سلطة الفواكه هي أن تضيف عسل النحل إلى الفواكه بعد تقطيعها ليضيف طعماً أفضل إضافةً إلى السكر المتوافر بالفواكه، لتحصل على أفضل طبق حلو صيفي. وإليك الطريقة:
- حبة من الكنتالوب المقطع.
- 3 حبات من الخوخ المقطع.
- 4 ملاعق من الريحان المقطع.
- ملعقتان من عسل النحل.
6- قناع مطهر للوجه:
يمكنك الإستفادة من الخصائص التي يتمتع بها عسل النحل حيث يعتبر مرطباً ومضاداً فعالاً للميكروبات في نفس الوقت. ضف مقداراً من عسل النحل إلى ملعقتين من المياه الدافئة بعدها قم بمزج الخليط جيداً وإدهن به جلد الوجه. جرب قناع الترطيب من الخيار وعسل النحل.
7- أحصل على المزيد من الطاقة:
إبتعد عن تناول أقراص الطاقة والأدوية والمنشطات وتحول إلى إستخدام عسل النحل. فملعقتان من عسل النحل قبل التمرين الرياضي تدعمان الطاقة إليك. ثبتت كفاءة وفاعلية عسل النحل لدى جميع الرياضيين.
8- مقاومة الطفيليات:
يبدو إنك لن تتمكن من التخلص نهائياً من حشرة البق، ولكن عندما تصنع مزيجاً من عسل النحل والخل والمياه فسوف تكون جاهزاً للتخلص من الفطريات تماماً وإلى الأبد.
9– التخلص من بكتيريا الفم:
يمكنك الاعتماد على عسل النحل في التخلص من البكتيريا التي تنتشر في الفم وتسبب القرحات نظراً لما يتمتع به من خصائص مضادة للبكتيريا.

تابع أيضاً :

Author:

Facebook Comment

c2

c3

c