عسل النحل عند القدماء

-->
عسل النحل HONEY عند القدماء:
لقد وجد عسل النحل HONEY بعض مقابر الفراعنة وقد احتفظ بخصائصه ولم يفسد،.وقال عنه ابن القيم في كتاب الطب النبوي العسل غذاء ودواء وشراب وحلوى وفية منافع عظيمة، نافع للمشايخ وأصحاب البلغم مغذ ومفيد للكبد والصدر، مدر للبول ويحفظ جثث الموتى ويسمى الحافظ الأمين .. يدر الطمث قال عنة ابن سينا (إذا أردتم أن تحتفظوا بشبابكم فعليكم بالعسل ).
فوائد عسل النحل HONEY :
الصحة العامة :
يعطى عسل النحل HONEY قلويا مع الأحماض الناتجة بعد القيام بأي مجهود جسماني فبتناول العسل تزول أعراض المجهود من تعب وإرهاق وينشط الجسم ويشع قوة وحيوية
علاج القروح :
أوضح د/احمد جعفر حجازي بالمركز القومي للبحوث أنه استخدم عسل النحل HONEY في علاج القروح المزمنة وأثبتت فاعلية عالية طبيا.
مرضى الكبد :
عسل النحل HONEY غذاء ودواء مثالي لمرضى الكبد خاصة الالتهاب الفيروسي فهو يزيد مخزون الكبد من السكر الحيواني (الجليكوجين) وينشط عملية التمثيل الغذائي في أنسجة الكبد وكذلك يقي الكبد لاحتوائه على مادة منيوثين.
المعدة والأمعاء :
عسل النحل HONEY صديق المعدة فهو علاج فعال في أمراض عسر الهضم وحموضة المعدة ويقي من الإمساك ويعالجه ومفيد لحالات قرحة المعدة والاثنى عشر.
أمراض القلب والدم :
استخدم الدكتور الدسوقي فوده بكلية الطب جامعة الأزهر، عسل النحل HONEY مع ماء فاتر شربا مع مرضى ضغط الدم المرتفع فوجد أنه ضابطا للضغط وليس خافضا فقط وتفسير ذلك أن العسل يحتوى على أحماض دهنية لها القدرة على توسيع الأوعية الدموية وتقليل المقاومة الطرفية لجدارها بالإضافة إلى القدرة الفائقة للعسل على إدرار البول بدون التأثير على نسبة الأملاح في الدم فلا يؤدى إلى اضطراب القلب مثل مدرات البول الدوائية الكيمائية.
القدم السكري:
في بحث قدمه د/ إبراهيم شامخ أستاذ الجراحة طب عين شمس، قرر أنه استخدم العسل كمضاد حيوي طبيعي لمرضى القدم السكري الذين كانوا مهددين بالبتر فقد فتح الجيوب الصديدية ونظفها تماما تحت التخدير وملئها بالعسل النقي واستمر في الغيار لها يوميا لمدة أسبوع إلى أسبوعين حسب الحالة فتم الشفاء تماما بإذن الله بنسبة 100%.
الولادة الطبيعية والرضاعة :
يحتوى عسل النحل HONEY على مادة تشبه البروستاجلاندين لذا فهو يساعد على قوة انقباض الرحم أثناء الولادة ولاحتوائه على مضادات البكتيريا فأنة يزيد من مقاومة الجسم ضد حمى النفاس كذلك فأن العسل يزيد من إدرار لبن الثدي للام المرضعة وتهبط كل فوائد العسل مع لبن الأم فيرضعها الطفل ويستفيد منها صحيا.

Facebook Comment

c2

c3

c