الفوائد الطبية لعسل النحل


عسل النحل والأرق:
عسل النحل HONEY يهدئ الأعصاب، ويمنع الأرق ويساعد على النوم ويعالج الصداع.
تناول عسل النحل HONEY بمفردة وسيلة فعالة لجلب النوم فليتناول كل من لا يستطيع النوم عسل النحل HONEY عند بداية الليل.
عسل النحل والدوسنتاريا (الزهار):
ثبت بالتجربة أن العسل ينظم عملية التبرز والعسل من أفضل المواد الفعالة التي تساعد على سرعة الشفاء من الدوسنتاريا وذلك بتناول مشروب طبيعي فاتر بابونج أو ينسون أو غيره محلى بعسل النحل HONEY + عصير نصف ليمونة قبل الوجبات.
عسل النحل وحروق السوائل الساخنة والجروح :
يمكن استخدام عسل النحل HONEY كمرهم لعلاج الحروق في سائر البدن، وكذا الجروح حيث ثبت بالتجربة انه يساعد على سرعة التئامها وإعادة بناء الأنسجة فيها بسرعة فائقة لا يناظره فيها اى دواء طبي آخر.
عسل النحل والعيون:
يمكن استخدام عسل النحل HONEY كمرهم مس أو قطرة للعين في حالات التهاب العين والدموع النازلة منها والاحمرار وورم الأجفان وقد تحقق لمثل هذه الحالات نتائج باهرة وممتازة
عسل النحل والتجميل :
يستعمل العسل كقناع للوجه مع الزبادي وقطرات الليمون وزيت اللوز المر كعلاج لالتهابات البشرة بالوجه والجسم، وللبقع السوداء من آثار حب الشباب وكذا لعلاج البثور وفقاعات الوجه في البشرة الدهنية .
عسل النحل في السنة النبوية:
ورد في الصحيحين من حديث أبى المتوكل عن أبى سعيد الخدرى أن رجلا أتى النبي صلى الله علية وسلم فقال أخي يشتكى استطلاق (إسهال) بطنه – فقال اسقه عسلا فذهب الرجل ثم رجع فقال: قد سقيته عسل فلم يزده إلا استطلاقا .. وفى كل مرة يقول له الرسول صلى الله علية وسلم اسقه عسلا وقال له في المرة الرابعة صدق الله وكذبت بطن أخيك.
واخرج ابن ماجة والحاكم في صحيحه : قال النبي صلى الله عليه وسلم، عليكم بالشفائين
عسل النحل والقرآن.

Facebook Comment

c2

c3

c